سلامة و جودة الغذاء

الزراعة بشقيها النباتي والحيواني من الأنشطة الحيوية التي تلعب دوراً هاماً في حياة المجتمع فهي المصدر الأساسي لإنتاج الغذاء وتسهم بقدر كبير في الأمن الغذائي للمملكة العربية السعودية وسد حاجاتها من المنتجات الغذائية إضافة لإسهامها في الصادرات السعودية بشكل كبير.

و لمواكبة خطة و رؤية المملكة (2030) تحت رعاية حكومتنا الرشيدة لضمان سلامة وجودة الأغذية و الالتزام بالمواصفات القياسية والجودة الشاملة و لما يشكله الإنتاج الزراعي من أهمية لدى المستهلك بشكل مباشر، فقد تم وضع خطة متكاملة ومتزامنة مع احتياجات النمو في قطاع المنتجات الزراعية والغذائية و الحيوانية لتطبيق المواصفات و المعايير القياسية التي تغطي كافة الجوانب المتعلقة بالإنتاج والتصنيع والتجهيز والنقل والتداول مع الأخذ بالاعتبار الظروف المناخية السائدة في البلاد وأساليب نقل وتخزين وتداول هذه المنتجات حتى تصل بصورة صحيحة و سليمة دون التأثير على جودتها وقيمتها الاقتصادية.

 

وقد تم ترجمة وتجسيد واقعي للخطة من خلال تكوين فريق متخصص للدعم الفني و الاستشارات لخدمة عملاء الشركة .

و يقدم مركز الأبحاث و المختبرات عدة خدمات منها:

  • العمل على تحسين و تطوير منتجات الاعلاف وضبط جودتها.
  • إجراء التحاليل المعملية لتوفير المعلومات الدقيقة عن منتجات الاعلاف بمختلف أنواعها.
  • توفير المعلومات الفنية للمنتجين والمستثمرين في القطاع لتحسين الإنتاج وضبط جودته بما يتوافق مع متطلبات الجودة العالمية.

مساعدة طلبة الدراسات العليا في المملكة على الاستفادة من خدمات المركز من خلال إجراء البحوث و الدراسات مساهمةً منا لخدمة المجتمع.